تكليف المفتش العام لوزارة الاتصال كمخاطب لتلقي قضايا الاعتداء على الصحفيين

قام السيد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتكليف السيد المفتش العام بوزارة الاتصال كمخاطب رئيسي للصحفيين، قصد تلقي الشكايات المرتبطة بالاعتداءات عليهم أثناء أداء عملهم، وكذا قصد تتبع مآلها.
تأتي هذه الخطوة، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه،  بعد مدارسة هذا الأمر في لقاء جمع السيد الوزير، يوم الثلاثاء الماضي 22 أبريل، بمقر وزارة الاتصال، بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ممثلة في السيد يونس مجاهد، رئيس النقابة والسيد عبد الله البقالي نائب رئيس النقابة.
ويأتي هذا الإجراء، بعد الإعلان عن الآلية المشتركة التي تم إرسائها سابقا بين وزارة الاتصال ووزارة العدل والحريات لتتبع أي اعتداء قد يقع الصحفيون ضحيته، وذلك بهدف النهوض بحرية الصحافة وتعزيز الحماية لفائدة الصحفيين أثناء ممارسة عملهم.

اقرأ أيضا

فلسطين

الخلفي : فلسطين تجمعنا وتمثل في المملكة المغربية إطارا مرجعيا

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن فلسطين تجمعنا في المملكة المغربية وتمثل إطارا مرجعيا.

التقاعد

المعارضة تضغط لتأجيل مناقشة قوانين التقاعد ب”المستشارين”

قررت لجنة المالية بمجلس المستشارين برمجة اجتماع يوم غد الجمعة، من أجل مناقشة قوانين إصلاح التقاعد بعدما شهدت في وقت سابق شدا وجذبا أدى إلى تأجيلها.

الأغلبية البرلمانية

الأغلبية تمرر تعديلات بالقانون الجنائي تجيز سجن الصحافيين

صادقت الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء على مشروع القانون الذي يقضي بتغيير مجموعة أحكام بالقانون الجنائي، الذي تقدم به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، إذ صوت لصالحه 57 برلمانيا عن الأغلبية، مقابل تعبير 26 برلمانيا من فرق المعارضة عن رفضهم لمضامينه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *