بكتيريا نادرة تأكل الخلايا الدماغية

في حالة نادرة من نوعها، يواجه مراهق أمريكي الموت، بسبب إصابته بمرض نادر تسبب في تآكل خلاياه الدماغية.

وفي مقابلة حصرية لوالد المراهق مع وكالة “رويترز” للأنباء، أكد أن ابنه، مايك رايلي، والبالغ من العمر 14 سنة، للإصابة بهذا المرض الخطير خلال حضوره لحصة تداريب السباحة مع فريقه في الـ 13 من شهر غشت الجاري.

وأضاف الأب أن خبر إصابة ابنه بهذا المرض شكل صدمة بالنسبة لأسرة وأصدقاء مايك، حيث قال الأب “لا يمكن أن تصدق أن تتوجه إلى مكتب طبيب ليقولوا لك إنه لم يتبق في عمر ابنك سوى يومين”.

حسب الأخصائيين، فإن مرض مايك راجع إلى كائن دقيق وحيد الخلية اسمه العلمي “نايجليريافاوليري”، والذي يوصف عادة باسم الأميبا الآكلة لخلايا المخ.

إقرأ المزيد:هذه هي اعوامل التي تدمر الصحة والدماغ.. احذروها

ويشار أن الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت إصابة 133 شخصا بهذه الأميبا منذ سنة 1962، حيث لم ينج سوى 3 فقط.

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *