مصرع “العقل الإلكتروني” لتنظيم داعش في غارة أمريكية بسوريا

تمكنت الطائرات الأمريكية من تنحية اسم جديد منن على قائمة العناصر الرئيسية داخل “تنظيم الدولة الإسلامية”، فبعد أيام قليلة على مقتل الرجل الثاني في التنظيم بعد أبو بكر البغدادي، أعلنت القوات الأمريكية عن مقتل العقل الإلكتروني لـ “داعش” في غارة أمريكية بمدينة الرقة السورية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، فقد أعلنت بعض المصادر الأمريكية أمس الأربعاء خبر مقتل جنيد حسين، وهو بريطاني الجنسية، حيث كان يقيم في مدينة برمنغهام، قبل أن يتمكن من التسلل إلى الأراضي السورية للالتحاق بتنظيم “داعش”.

وأشارت الوكالة الدولية أن جنيد حسين لقي مصرعه إثر ضربة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار يوم الثلاثاء المنصرم، مشيرة إلى أن حسين كان يعتبر أبرز خبير إلكتروني للتنظيم، في وقت تعتقد الحكومة الأمريكية أن حسين هو زعيم ما يسمى بـ “الخلافة الإلكترونية”، والتي تمكنت سابقا من اختراق الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

إقرأ المزيد: البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في داعش

هذا وأعلنت الحكومة الأمريكية عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في 19 من شهر غشت الجاري في غارة استهدفت سيارته في مدينة الموصل العراقية.

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أمريكية للهجوم في العراق وسوريا.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *