البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في داعش

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، عن مقتل الرجل الثاني في “تنظيم الدولة الإسلامية” على إثر غارة جوية أمريكية يوم الثلاثاء المنصرم بمدينة الموصل العراقية.

وأكد الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض نيد برايس، أن فاضل أحمد الحيالي المدعو بـ”حاجي معتز” قد لقي مصرعه إلى جانب المسؤول الإعلامي لـ “داعش”، وذلك في غارة جوية أمريكية استهدفت سيارته قرب من مدينة الموصل .

وأضاف برايس أن مصرع الحيالي سينعكس سلبا على التنظيم الإرهابي، نظرا لنفوذ الحيالي، الذي كان يعتبر الرجل الثاني في “داعش” بعد أبو بكر البغدادي، بسبب تمويله لعمليات التنظيم إلى جانب إشرافه على الإعلام والدعم اللوجيستي.

إقرأ المزيد:مقتل 18 من عناصر “داعش” غرب الموصل

ويشار إلى أن الحيالي الملقب كذلك بأبو علي الأنباري، تقلد عدة مناصب داخل التنظيم، كان من بينها إشرافه على رئاسة مجلس الشورى سنة 2010، وتوليه منصب النائب الأوحد لقائد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

اقرأ أيضا

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

القمة الخليجية المغربية

العقيدة الخليجية المغربية وصياغة الاستراتيجية

توجت القمة الخليجية المغربية الأولى ببيان ختامي فريد من نوعه في ظرفية عربية خاصة لم تعد تسمح للقاءات عابرة ولا لبيانات تعج بالعموميات والأساليب الرنانة.

الرئيس الأمريكي

أوباما: لن نتدخل عسكريا في سوريا وسنضغط على روسيا وإيران

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن بلاده لا تعتزم التدخل عسكريا في الأراضي السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد، مشيرا إلى أن ذلك سيكون خطأ فادح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *