فيديو يكشف الانتهاكات التي تعرض لها الساعدي القذافي في السجن

أظهر مقطع فيديو مصور تم تداوله على نطاق واسع الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وهو يتعرض للضرب من طرف مجموعة من الحراس في سجن طرابلس.وصور الفيديو المصور مجموعة من الانتهاكات التي تعرض لها الساعدي خلال فترة سجنه، حيث أظهر الشريط نجل القذافي وهو يتعرض للضرب والتعنيف على يد مجموعة من الحراس أثناء استجوابه، والذين عملوا على تقييد قدميه، حيث أرغموه فيما بعد على الاستماع لصراخ لسجناء آخرين أثناء تعرضهم للضرب.

وأثار الفيديو، الذي نشر بعد أسبوع من إصدار محكمة في طرابلس حكم الإعدام في حق سيف الإسلام شقيق الساعدي وثمانية آخرين من مسؤولي النظام السابق في جرائم ارتكبت خلال انتفاضة 2011، حفيظة عدد من المنظمات الحقوقية التي دعت إلى اتخاد الاجراءات اللازمة في حق الحراس الذي ظهروا في المقطع.

هذا وأعلن الادعاء العام في بيان نشر اليوم الإثنين، عن فتح تحقيق لكشف هوية الحراس، من أجل متابعتهم قضائيا.

إقرأ المزيد:محكمة الاستئناف بطرابلس تحكم على سيف الإسلام والسنوسي بالإعدام

وتجدر الإشارة إلى أن الساعدي فر من ليبيا سنة 2011، عقب سقوط نظام والده، نحو النيجر حيث ظل قيد الإقامة الجبرية، حتى أمر بترحيله نحو ليبيا حيث يواجه اتهامات بارتكاب جرائم أهمها جريمة قتل في حق لاعب كرة قدم خلال فترة رئاسته للاتحاد الليبي للعبة.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

طوب وفلوب: المغرب يطور علاقاته بإفريقيا وقتل زوج ريم فكري واتهامات التحرش بتلميذات

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثا إيجابيا في مسار العلاقات بين المغرب وباقي دول القارة الإفريقية، وواقعتين هزتا المغاربة خلال الأسبوع الذي نودعه.

بعد انسحابهم من “إيكواس”.. مالي وبوركينا فاسو والنيجر تمضي في تشكيل اتحاد ثلاثي

أعلنت وزارة خارجية مالي، اليوم الخميس، أن بوركينا فاسو ومالي والنيجر، تعتزم المضي قدماً في إنشاء اتحاد، وذلك بعدما أعلنوا الانسحاب من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *