توقيف سيدة خرقت “حظر” قيادة النساء للسيارات في السعودية

 

أوقفت السلطات السعودية سيدة خرقت الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأوقفت الشرطة المرأة في مدينة القطيف في المنطقة الشرقية بتهمة خرق القانون بقيادتها للسيارة قبل أن تطلق سراحها بكفالة لاحقا، كما غرمت زوجها وحجزت سيارته لمدة أسبوع. وأجبرت الزوجين على توقيع إقرار بعدم تكرار مثل هذا العمل.

وتعد المملكة العربية السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة السيارات على النساء، مبررا هذا المنع بالاستناد إلى تفسيرات فقهية دينية ترى أن قيادة النساء للسيارات قد يؤدي إلى الخطيئة.

واعتادت مجاميع من النساء والناشطات الحقوقيات في المملكة على القيام بحملات وتوجيه نداءات من أجل رفع الحظر على قيادة المرأة للسيارات.

وكانت لقطات مصورة على الانترنت أظهرت أن مجموعة صغيرة من النساء في المملكة العربية السعودية، تحدين التحذير المشدد الذي أصدرته وزارة الداخلية، وقدن سياراتهن استجابة لحملة جديدة انطلقت في سبتمبرالماضي.

اقرأ أيضا

مطار ياباني لم يفقد أي حقيبة على مدار 30 عاماً

احتفل مطار كانساي الدولي في اليابان بمرور 30 ​​عاماً دون فقدان قطعة واحدة من أمتعة …

منطقة القبايل

تقارير.. أكثر من 5100 جزائري بالخارج يخضعون للمراقبة والمطاردة من قبل أجهزة مخابرات الكابرانات

عزز النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، وعلى بعد أربعة أشهر من تنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة، أنظمة المراقبة الواسعة للنشطاء أو الحركات المعارضة للسياسة الفاشلة للكبارانات، التي يمكن أن تشكل معارضة لأجنداته الخبيثة.

الكعبي يدخل تاريخ المسابقات الأوروبية وعدلي يقترب من نهائي “اليوروباليغ “

شهدت السهرة الأوروبية لليلة أمس الخميس، تألقا مغربيا لافتا وغير مسبوق. وتألق بشكل لافت الدولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *