مديرية الأمن الوطني تنفي تقيد الحق في الولوج إلى بعض المحلات العمومية

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، في بيان حقيقة، الإشاعات التي تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج بعض المحلات العمومية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا النفي جاء على إثر نشر بعض المنابر الإعلامية لمقالات تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج نوع معين من المحلات العمومية، وتصريحات لبعض مهنيي السياحة يزعمون فيها أنهم تأثروا بهذه المذكرة لكونها تمنع فئات معينة من ولوج هذه المحلات التجارية.

وأبرز البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني إذ تعبر عن استغرابها لترويج هذه الأخبار العارية من الصحة ، ورفضها التام لما تضمنته من إشاعات، فإنها تؤكد في المقابل على أن التوجيهات التي أعطيت للمصالح اللاممركزة للأمن الوطني تقضي بالتطبيق الصريح والسليم للتشريع المغربي المنظم لعمل هذه المحلات العمومية، خاصة ما يتعلق منها باحترام مواعيد الافتتاح والإغلاق، وذلك تطبيقا للقانون الجاري به العمل واحتراما كذلك للحق في السكينة المكفول للسكان المجاورين لهذه المحلات العمومية.

للمزيد:نداء التبليغ غير صادر عن مديرية الأمن الوطني في المغرب

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني على أنها حريصة على تطبيق القانون الذي وضع أساسا لتنظيم وتقنين عمل هذه المحلات التجارية، نافية بذلك المسوغات والتبريرات التي حاول البعض الترويج لها، والتي تزعم أن تقنين مواعيد الافتتاح والإغلاق سيضر بالأنشطة السياحية ببعض المدن المغربية.

 

اقرأ أيضا

يقظة أمنية عالية.. إحباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات بباب سبتة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك بمعبر باب سبتة، في ساعة متأخرة من يوم أمس السبت 18 نونبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 74 804 قرص طبي مخدر وكيلوغرام و195 غرام من مخدر الكوكايين.

المحدرات

إجهاض محاولة لتهريب أزيد من 173 ألف قرص مخدر بميناء طنجة المتوسط

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة لتهريب 173 ألف و650 قرص مخدر

مخدر الكوكايين

الدار البيضاء.. فتح بحث قضائي لتحديد مصدر ومسالك تهريب طن و370 كلغ من مخدر الكوكايين

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم أمس الخميس، وذلك لتحديد مصدر ومسالك تهريب شحنة من مخدر الكوكايين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *