بالفيديو.. «مسجد الكريستال» من أجمل مساجد العالم

صنع مسجد الكريستال من الكريستال الخالص ويقع في مدينة كوالا تيرينغانو في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في العام 2006 ليستغرق بناؤه عامين وتم افتتاحه في 8 فبراير 2008.

مسجد الكريستال هو ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال في جاكارتا، وأحد أجمل 10 مساجد في العالم بعد مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

Capturemos2

يقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية بمدينة كوالالمبور وتحديدا في حديقة التراث الإسلامي بمنطقة ون مان ايلاند في مدينة كوالا تيرينغانو التي يبلغ عدد سكانها ثلاثمائة الف نسمة، وهي محاطة ببحر الصين من ثلاث جهات.

Capturemos3

يتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصلْ ويعد نقطة جذب رئيسة في أرض تيرينغانو.

مواصفات المسجد

Capturemos4

– مكون من هيكل صلب كبير يغطى هذا الهيكل زجاج وكريستال والمبهر انه مجهز بأحسن وسائل التكنولوجيا المعلومات إذ تم تزويده بالواي فاي حتى يتمكن الزوار من استخدام الانترنت لقراءة القرآن الكريم وتلقى المعلومات التي تقدمها لهم إدارة المسجد.

المزيد: مسجد متنقل لتيسير أداء الصلاة

Capturemos5

قبة المسجد الكريستاليية تعكس ضوئها بطريقة مدهشة عندما تلامسها أشعة الشمس وفي المساء تنعكس أنوار الإضاءة الملونة عليها بشكل ملفت.

Capturemos6

اقرأ أيضا

المغرب ودول إفريقيا وآسيا

ما هي الأبعاد الاستراتيجية للعلاقة بين المغرب ودول إفريقيا وآسيا ؟

خلال السنوات والأشهر الأخيرة، أحدث الملك محمد السادس نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين المغرب ودول إفريقيا وآسيا كما يظهر ذلك مقال لجون أبي نادر.

المحاماة

المحاماة.. مهنة في طريقها للزوال بسبب التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

علن مجموعة من المستثمرين عن إطلاق مشروع جديد يحمل اسم "لومينانس"، قد يهدد مهنة المحاماة مستقبلا، ويهدف المشروع لاستخدام الذكاء الإصطناعي للقيام بنفس مهام المحامين.

الباندا العملاقة

حيوان الباندا العملاقة لم يعد مهددا بالإنقراض حسب آخر الأرقام

أعلن الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة اليوم، أن الباندا العملاقة لم تعد من الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك بعد جهود دعاة حماة البيئة التي استمرت 20 سنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *