الاتحاد المغربي للشغل يتباحث مع الاتحاد العام التونسي حول الأوضاع السياسية

ابتداء من غد السبت، وبمناسبة احتفال الاتحاد العام التونسي للشغل بالذكرى 68 لتأسيسه، يقوم وفد برئاسة ميلود  المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، بزيارة إلى تونس، تلبية لدعوة من الحسين العباسي، الأمين العام للتنظيم النقابي  التونسي.
وأفاد بلاغ صادر عن المركزية النقابية المغربية، توصل موقع ” مشاهد” بنسخة منه، أن هذه الزيارة، تندرج في إطار العلاقات   التاريخية التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد العام التونسي للشغل، وفي سياق المسار النضالي المغاربي المشترك والمتواصل بين الطرفين.
ويضم الوفد المغربي، بالإضافة إلى  الميلودي المخارق، كلا من   فاروق شهير، نائب الأمين العام، وعضوي الأمانة العامة، أمال العمري، وإبراهيم قرفة.
وخلال هذه الزيارة التي ستمتد من 18 إلى 20 يناير 2014، سيقوم وفد الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل باتصالات مكثفة مع أعضاء  قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل، حيث سيتم التباحث خلالها حول التطورات السياسية والأوضاع الاجتماعية وقضايا الطبقة العاملة بالمغرب العربي، والتداول في سبل وآفاق انبعاث الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي.

كما ستتضمن المباحثات بين الطرفين المغاربيين مجالات التنسيق والعمل المشترك في إطار المساهمة في تقوية الحركة النقابية عربيا ودوليا.

اقرأ أيضا

تونس الكارثة

الاتحاد العام التونسي للشغل: “الحكومة الجديدة آخر خرطوشة”

حذر الاتحاد العام التونسي للشغل من كون حكومة الوحدة الوطنية المفترض أن يشكلها القيادي في حزب "نداء تونس"، يوسف الشاهد، بأنها بمثابة الخرطوشة الأخيرة.

مخاريق

في حضرة الوردي وبنعبد الله مخاريق ”قصف” الحكومة ووصفها بالابتلاء

رغم أنهما كانا في مقدمة الحاضرين للاحتفالية السنوية التي تقيمها نقابته بمناسبة عيد الشغل، وجه الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، سيلا من الانتقادات لحكومة بن كيران، في حضرة الوزيرين نبيل بنعبد الله والحسين الوردي. ليس ذلك فحسب بل إنه قال بأعلى صوت أمام حشد من العمال، ''هذه حكومة ابتلي بها المغاربة''.

فاتح ماي

فاتح ماي في الرباط: النقابات غاضبة من أداء حكومة بنكيران

مر اليوم فاتح الرباط في أجواء عادية، وقد انتقدت فيه النقابات أداء الحكومة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *