العاهل المغربي يهنيء الطالبي العلمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب

هنأ العاهل المغربي، الملك محمد ، رشيد الطالبي العلمي بمناسبة  انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمس الجمعة، خلفا لكريم غلاب، المنتهية ولايته السابقة.
وعبر الملك محمد السادس، في برقية بعث بها إليه ، عن تهانئه ، المشفوعة بمتمنياته له بكامل التوفيق ، في مسؤوليته السامية الجديدة.
ومما جاء في البرقية ” وإننا لواثقون ، بأنك ، بفضل ما تتوفر عليه من تجربة سياسية ، وما تتحلى به من كفاءة ، وما أبنت عنه في مختلف المهام التي تقلدتها ، من غيرة وطنية ، وإخلاص ووفاء لمقدسات الأمة وثوابتها ، ستعمل على مواصلة النهوض بورش تأهيل وتطوير عمل مجلس النواب ، قصد الرفع من أدائه للاطلاع بمهامه الدستورية ، وتعزيز مكانته المتميزة في المشهد المؤسسي الوطني”.
وأضاف الملك: ” وإذ ننوه بالعمل المخلص والجاد لسلفك السيد كريم غلاب، فإننا ندعو الله تعالى أن يوفقك، بمعية كافة أعضاء مجلس النواب المحترمين ، في إطار من التوافق الإيجابي ، وروح المسؤولية وجعل المصالح العليا للوطن والمواطنين فوق كل اعتبار ، للارتقاء بالممارسة البرلمانية إلى ما يتطلع إليه الناخب المغربي من تكريس للخيار الديمقراطي والتنموي المتميز الذي ارتضيناه لبلدنا وأخذنا على عاتقنا ترسيخه. “

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *