واشنطن تعتزم إنشاء قاعدة للطائرات بدون طيار بشمال إفريقيا

تعتزم الولايات المتحدة إنشاء قاعدة عسكرية للطائرات من دون طيار بمنطقة شمال إفريقيا من أجل ضرب مواقع تنظيم “داعش” والتنظيمات “الإرهابية”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن الولايات المتحدة دخلت في مفاوضات مع دول شمال إفريقيا من أجل إقامة قاعدة على الأرض تنطلق منها الطائرات من دون طيار.
وتسعى الولايات المتحدة إلى وضع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا تحت المراقبة من أجل تتبع تمدد التنظيم المتطرف.
وتأتي هذه التطورات في ظل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وتونس، والذي تكلل بقرار واشنطن جعل تونس شريكا رئيسيا لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. جدل حقوقي بسبب “تجريم التأجير للمهاجرين”

أثارت تصريحات النائبة فاطمة المسدي حول تجريم إيجار الشقق السكنية للمهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء موجة من الانتقادات والرفض من قبل ناشطين حقوقيين في تونس، خاصة أنها تأتي بعد أيام قليلة من إطلاقها حملة لجمع توقيعات من سكان ولاية صفاقس

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *