جمعيات حقوقية تستعد للردّ على وزير الداخلية بعد مرور سنة

أعلنت شبكة “الجمعيات ضحايا المنع والتضييق”، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ البرلمان في الرباط يوم الخميس المقبل احتجاجا على ما اعتبرته مصادرة لحقّها في التّجمّع.

و أشارت شبكة الجمعيات آنفة الذكر، أنها ستنظّم الوقفة تحت شعار” ﺃﻭﻗﻔﻮﺍ ﻣﺼﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﻭﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ “، و”استحضارا منها ﻟﻤﺮﻭﺭ ﺳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ التي نعتتها بالمشؤومة ﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ في اﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﻓﻲ 15 ﻳﻮﻟﻴﻮﺯ 2014″، حسب ما جاء في بيان للشبكة، التي تترأس لجنة تنسيقها خديجة الرياضي، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وحسب الشبكة ذاتها، تأتي الوقفة ل”التعبير ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﻟﻠﺸﺒﻜﺔ ﻓﻲ مطالبها للدولة باحترام ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ، ﻭﺟﻌﻞ ﺣﺪّ ﻟﻠﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﺴﻔﻴﺔ ﺿﺪ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺔ ﻟﻠﺸﺒﻜﺔ، ﻭ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﺘﻀﻴﻴﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﺣﻘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻊ”.

حري الذكر، أن وزير الداخلية محمد حصاد تحدّث في البرلمان خلال يوليوز من السنة الماضية عن احتجاجات المنظمات الحقوقية و أدلى بتصريحات في حقها، اعتبرتها الأخيرة “اتهاما لها بالعمالة للخارج”.

 

اقرأ أيضا

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

تأجيل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان

أعلن اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *