المجلس الحكومي يتدارس الاضطرابات العقلية

يتدارس المجلس الحكومي غدا الخميس، مشروعي قانونين يتعلق الأول منهما بتغيير وتتميم أحكام القانون بشأن تنظيم التعليم العالي، والظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بإحداث الجامعات وبسن أحكام خاصة، فيما يتعلق مشروع القانون الثاني بمكافحة الاضطرابات العقلية وبحماية حقوق الأشخاص المصابين بها.

كما سيتدارس المجلس، بعد ذلك، مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بإعداد وتنفيذ قوانين المالية، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

اقرأ أيضا

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم بتهييء وإنجاز إحصاء السكان

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.1065 في شأن تهييء وإنجاز إحصاء السكان والسكنى في المملكة، والشروط الواجب توافرها في المشاركين في إنجازه، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

بايتاس: منصة رقمية تميز إحصاء 2024 وشروط تحدد المشاركة في إنجازه

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن التحضير لإحصاء السكان والسكنى برسم سنة 2024، يدخل مراحل متقدمة بالمصادقة على مشروع مرسوم يتعلق بالشروط الواجب توفرها في المشاركين في إنجاز عملية الإحصاء.

عزيز أخنوش

أخنوش يدعو النقابات التعليمية للحوار يوم الاثنين المقبل

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش النقابات التعليمية للحوار يوم الاثنين المقبل، مؤكدا على أن الحكومة “متشبثة بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم وتحفيز هيئة التدريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *