القنصلية الليبية تنفي وجود مليون ليبي في تونس

نفت القنصلية الليبية بالعاصمة التونسية الأرقام المتداولة بخصوص عدد الليبيين المتواجدين فوق التراب التونسي.
وأكدت الوزارة يوم أمس الخميس أن عدد الليبيين الذين يعيشون في تونس لا يتجاوز 100 ألف شخص، على عكس الرقم الذي كان متداولا في السابق حيث يتم الحديث عن وجود مليون ليبي في تونس.
وأوضح القنصل العام الليبي في تونس، عبد الرزاق أبو سنينية، أن تونس وليبيا يربطهما خط جوي واحد، بين مطار الأبرق ومطار قرطاج، وأن الليبيين الذين يدخلون تونس عبر المعبر الأرضي يأتون لأغراض تجارية أو من أجل العلاج.
هذا ويدور الحديث عن وجود مليون ليبي فوق التراب التونسي قدم جزء كبير منهم فارا من الاقتتال والاضطرابات الأمنية التي تشهدها ليبيا.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *