السعودية تنفي أي إصابة بال”كورونا” بين المعتمرين

صرحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، بعدم وجود أي حالة لأمراض وبائية بين المعتمرين، وانه لم يتم تسجيل أي اصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية(كورونا) بينهم”.
ووفق بيانها قالت وزاة الصحة أنه جرى تقديم الخدمات العلاجية لـ(16532) معتمرًا (منذ أول رمضان) من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة(مكة المكرمة) والمراكز الصحية بالحرم المكي”.
وقد ارتفع عدد الإصابات بالفيروس منذ أول ظهور له في شتنبر 2012، إلى 1039 حالة، توفي منهم 460 وتماثل للشفاء 575، ولا يزال 4 حالات يتلقون العلاج.
وفيروس “كورونا”، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

اقرأ أيضا

السعودية

تفاديا لأي ارتباك.. السعودية تخصص مطارا للعائدين من الحج

في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السعودية خلال موسم الحج الحالي، خصصت مطارا بأكمله للمغادرين من الحجاج، ستنطلق أول رحلاته يوم غد الخميس.

الغنوشي

الغنوشي في ضيافة الملك سلمان بالسعودية

حل زعيم حركة "النهضة" التونسية، راشد الغنوشي ، ضيفا على الملك سلمان بن عبد العزيز على هامش أداء الزعيم الإسلامي لمناسك الحج.

السعودية

تفاديا لعثرات حج 2015.. السعودية “تتسلح” بالتكنولوجيا

بعد المشاكل التي واجهتها خلال موسم حج سنة 2015، وفي مقدمتها حادث منى الذي راح ضحيته المئات، اعتمدت السعودية خلال الموسم الحالي على التكنولوجيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *