بسبب العدوان على غزة.. قمة عربية إسلامية استثنائية اليوم السبت بالسعودية

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن طفلا يقتل في المتوسط كل 10 دقائق في قطاع غزة، محذرا من أنه لا يوجد مكان آمن ولا أحد آمن في غزة.

وأضاف غيبريسوس أن نصف مستشفيات غزة البالغ عددها 36 وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل، وأن التي لا تزال عاملة تستوعب ما يفوق طاقتها بكثير، واصفا نظام الرعاية الصحية بأنه على شفا الانهيار.

بالمقابل ستستضيف المملكة العربية السعودية اليوم السبت، “قمة عربية إسلامية استثنائية” وذلك “استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة”.

وذكر بيان عقد القمة أنه “استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي؛ فقد تقرّر عقد (قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية) بشكلٍ استثنائي في الرياض اليوم السبت 27 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 11 نوفمبر 2023م “. 

وأكد البيان أن القمة المشتركة أتت “عوضا عن ‘القمة العربية غير العادية’ و’القمة الإسلامية الاستثنائية’ اللتان كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه”.

اقرأ أيضا

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

مع استمرار المفاوضات.. إسرائيل تواصل عدوانها الهمجي على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، عدوانها المستمر على قطاع غزة. وتحتدم المواجهات مع دخول الحرب …