حكومة طرابلس ما تزال في بحث عن اعتراف دولي

ما تزال حكومة طرابلس في ليبيا، التي تخوض نزاعا حول الشرعية مع غريمتها حكومة طبرق، في بحث عن اعتراف دولي بها.
وتحاول حكومة طرابلس، التي تعد الواجهة السياسية لقوات “فجر ليبيا”، تقديم نفسها كالطرف الوحيد القادر على مواجهة تنظيم “داعش”.
جمال زوبية، وهو متحدث باسم الحكومة، قال في تصريح لقناة “فرانس 24” إن الليبيين لن ينسوا ما قامت به فرنسا لثورتهم، لكنه يرى أن باريس يمكن لها أن تقوم بالكثير اليوم في ليبيا، من خلال التدخل بطريقة سلمية ودعم السلطة الحقيقية على الأرض.
وبدورها تسعى الحكومة بالعاصمة الليبية إلى الحصول على الدعم الدولي بدعوى مواجهة الخطر الإرهابي والهجرة السرية التي تهدد أوروبا، وهي نفس الدعوات التي تطلقها حكومة طبرق المنافسة.

اقرأ أيضا

مطالب بإنقاذ 6 مغاربة من الإعدام في الصومال

طالبت جمعيات حقوقية، اليوم الثلاثاء، السلطات المغربية بالعمل على إنقاذ 6 مغاربة من حكم الإعدام بالصومال.

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *