الجيشان الصيني والأمريكي يتوصلان إلى ميثاق شرف بينهما

اتفق الجيشان الأميركي والصيني على إطار للحوار وتعزيز ميثاق شرف مشترك بخطوط رئيسية لتفادي حدوث أخطاء عندما تعمل طائراتهما بجانب بعضها، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي.
ويأتي التوقيع، يوم الجمعة، على معاهدة الحوار في واشنطن، قبل ثلاثة أشهر من زيارة يعتزم الرئيس الصيني شي جين بينغ القيام بها للولايات المتحدة.
وفي الشهر الماضي احتجت الصين لدى الولايات المتحدة بعد أن حلقت طائرة تجسس أميركية تحمل طاقما تلفزيونيا بالقرب من الجزر الصناعية التي تقوم ببنائها ويخشى أن تستخدم كمواقع عسكرية.

اقرأ أيضا

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

أحرار الشام

رفض غربي لوصم ” أحرار الشام ” و”جيش الإسلام” بالإرهاب

قابلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا الطلب الذي تقدمت به روسيا بخصوص إدراج فصيلين سوريين معارضين على القائمة السوداء للمنظمات "الإرهابية" واستبعادهم من مباحثات السلام السورية، بالرفض.

المغرب

حول سياسة المغرب الخارجية

علاقات المغرب الخارجية ليست محصورة في المحور الأمريكي أو الأوروبي وتحديدا فرنسا، وإنما هي قابلة للانفتاح وللتنويع حسب ما يخدم المصالح العليا للوطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *