مصر تطلب مساعدة أمريكية لتأمين حدودها مع ليبيا

طلبت مصر مساعدة عسكرية من الولايات المتحدة بغية تأمين حدودها مع ليبيا التي تعاني من انفلات أمني وحضورا لمجموعات مسلحة فوق أراضيها قد يكون خطرها عابرا للحدود.
وذكرت وكالة UPI الأمريكية الإخبارية أن القاهرة طلبت من واشنطن تزويدها بنظام للمراقبة الأمنية وأجهزة استشعار ودعما لوجستيا من أجل ضبط حدودها مع ليبيا.
هذا وكان مسؤولون مصريون على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكدوا أكثر من مرة أن الوضع في ليبيا يشكل تهديدا لأمن مصر القومي.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

هنأت الولايات المتحدة المغرب على انتخابه، اليوم الأربعاء بجنيف، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معبرة عن التزامها بتعزيز التعاون الثنائي خدمة للنهوض بحقوق الإنسان عبر العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *