“إسرائيل” تدعي ملكية مابين نهر الاردن والمتوسط

صرّحت المساعدة الجديدة لوزير الخارجية الإسرائيلي في تسجيل فيديو أن كل الأرض الواقعة بين نهر الاردن والبحر المتوسط تعود إلى إسرائيل وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم أقوالها.
وقالت تسيبي هوتوفيلي أمس الخميس لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة في الفيديو الذي تم الاطلاع عليه الجمعة “من المهم القول أن هذه الأرض لنا، كل هذه الأرض. ليس علينا الاعتذار لأننا جئنا إلى هنا”.
وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها الوزيرة الإسرائيلية خصوصا الضفة الغربية المحتلة. وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة حول النزاع العربي الإسرائيلي التي تنص على إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وهوتوفولي (36 عاما) هي مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي إلى جيل جديد من الأعضاء في أقصى يمين الليكود حزب نتانياهو. وهؤلاء يرفضون إقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة “إسرائيل الكبرى” التي تشمل الدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.
وتحدثت هوتوفيلي عن حاخام فرنسي من القرون الوسطى يدعى روشي يرى ان التوراة تبدأ بقصة الخلق “حتى إذا جاءت شعوب العالم تقول لنا انكم لصوص وتحتلون ارض الغير، تقولون لهم ان هذه الارض ملك لخالق العالم، وعندما قرر ذلك، انتزعها منكم واعطانا اياها”.

اقرأ أيضا

منطقة القبايل

تقارير.. أكثر من 5100 جزائري بالخارج يخضعون للمراقبة والمطاردة من قبل أجهزة مخابرات الكابرانات

عزز النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، وعلى بعد أربعة أشهر من تنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة، أنظمة المراقبة الواسعة للنشطاء أو الحركات المعارضة للسياسة الفاشلة للكبارانات، التي يمكن أن تشكل معارضة لأجنداته الخبيثة.

الكعبي يدخل تاريخ المسابقات الأوروبية وعدلي يقترب من نهائي “اليوروباليغ “

شهدت السهرة الأوروبية لليلة أمس الخميس، تألقا مغربيا لافتا وغير مسبوق. وتألق بشكل لافت الدولي …

news_1710968362

أولمبياد باريس 2024.. اكتمال مجموعة المنتخب الوطني الأولمبي

تعرف المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، يوم أمس الخميس، على منافسه الأخير في دور مجموعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *