تورط مضيفين بالخطوط الجوية الجزائرية بتهريب حبوب الهلوسة

أوقفت عناصر من الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر مضيفان بشركة الخطوط الجوية الجزائرية في تموين عصابات المتاجرة بالمخدرات الصلبة داخل الجزائر، بعد تهريبها من فرنسا على متن رحلات جوية.
وأفادت مصادر أن شخصا يحترف ترويج المهلوسات كشف بعد أن ألقي القبض عليه هوية المضيفين بالطيران الجزائري، الذين كانا يهرّبان المؤثرات العقلية من نوع “اكستازي” و”سبيتاكس” من فرنسا، في حين يتولى شخصان آخران مهمة ترويجها وسط أبناء الأثرياء، باعتبار أنها تعد أغلى من باقي أنواع المخدرات الأخرى، حيث يتراوح سعر الحبة الواحدة ما بين 8 إلى 10 آلاف دينار. وبعد تفتيش عناصر الشرطة للخزانة الخاصة بملابس المضيفين بالمطار ومنازل باقي المتهمين، تم مصادرة ما يفوق 270 قرص مهلوس، إضافة إلى مبلغ مالي يفوق 100 مليون سنتيم يمثل عائدات المخدرات.
وتضاف هذه القضية إلى سلسلة الفضائح التي عرفتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، آخرها تورط حوالي 19 شخصا من بينهم مدير طاقم بالخطوط الجوية الجزائرية ومضيفون، اتهموا بالعمل لحساب شبكة دولية لتهريب الكوكايين، حيث نقلوا على متن رحلات الجوية الجزائرية القادمة من دول أوروبية وإفريقية كميات كبيرة من الكوكايين على دفعات، تقدر قيمتها بمليارات الدينارات.
وتؤكد عملية المتاجرة بالمخدرات وسط موظفي الطيران، المخاوف التي سبق أن أعلنها مسؤولون أمنيون حول استفحال نشاط تهريب المخدرات الصلبة.

اقرأ أيضا

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

ضبط أقراص مهلوسة وقطع من المخدرات بسجن “علي مومن” بسطات

أفادت إدارة السجن المحلي علي مومن بسطات، اليوم السبت، بأنها ضبطت، على إثر تفتيش مباغت لعدد من الغرف، أربعة أقراص مهلوسة وقطعا صغيرة من المخدرات، مبرزة أنها قامت على الفور بإبلاغ النيابة العامة المختصة التي أعطت أوامرها بتعميق البحث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *