جون ماكين مستشارا للرئاسة الأوكرانية

أعلنت إدارة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن الأخير عيّن السيناتور الأمريكي جون ماكين، الذي يمارس ضغوطا على واشنطن لإرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، مستشاراً له.

ويسعى الغرب والسلطات في كييف إلى تشكيل مجلس استشاري لمساعدة الدولة السوفياتية السابقة على الإصلاحات وبناء الدعم الدولي لأوكرانيا.
وفي انتظار موافقته، سيصبح ماكين السناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا الامريكية، عضوا في هذا المجلس الاستشاري، جنبا إلى جنب مع رئيس الوزراء السويدي السابق كارل بيلدت المعروف بانتقاده العلني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لمرسوم صادر عن إدارة بوروشينكو.
وسيرأس المجلس الاستشاري الدولي للإصلاحات ميخائيل ساكاشفيلي الرئيس الجورجي السابق الموالي للغرب بشدة، كما سيضم عضو البرلمان الأوروبي المار بروك، والخبير الاقتصادي أندرس اسلوند.
وقال السيناتور الأمريكي، إن تولي هذا المنصب سيكون شرفا له، لكنه لفت إلى ضرورة الحصول على موافقة مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضا

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

تأجيل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان

أعلن اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

الحصيلة المرحلية.. الحكومة أمام امتحان الوفاء بالالتزامات في مواجهة التحديات

تلفت الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، المنتظر تقديمها بعد غد الأربعاء بالبرلمان، الأنظار باعتبارها أول محطة بارزة بالدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *