“الجيش الوطني الليبي” يتهم تركيا بدعم الإرهاب في ليبيا

يبدو أن كرة الثلج في العلاقات بين تركيا وأحد أطراف الصراع في ليبيا آخذة في الكبر بعدما خرج ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” ليتهم أنقرة صراحة بالمسؤولية عن تجنيد المتطرفين في ليبيا.
وجاء موقف “الجيش الليبي” يوم أمس الثلاثاء، بعد يوم واحد على قيام عناصر تابعة له بقصف سفينة تركية، كانت تبحر بالقرب من سواحل مدينة طبرق.
وقصف “الجيش الليبي” سفينة Tuna-1 التي تعود ملكيتها إلى شركة تركية مما تسبب في مقتل أحد أفراد طاقمها وإصابة عدد منهم.
ودافع ‘الجيش” المدعوم من قبل حكومة عبد الله الثني عن الهجوم معتبرا أن السفينة كانت متجهة إلى مدينة درنة التي تعد معقلا لمتطرفين أعلنوا ولاءهم لتنظيم “داعش”.
وأكد “الجيش الليبي” أن من حقه ضرب أي سفينة أو طائرة تدخل المجال البحري أو الجوي الليبي من دون الحصول على إذن من الحكومة الشرعية.
وعاد الجيش ليؤكد أن السفينة المذكورة رفضت الرد على الاتصالات التي ربطت معها من أجل التحقق من معرفة وجهتها والتحقق من حمولتها.
ويسود التوتر في العلاقات ما بين الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، والتي يرأسها عبد الله الثني، وتركيا بسبب دعم أنقرة لحكومة الإنقاذ في طرابلس.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *