جيب بوش: “لو كنت مكان شقيقي لغزوت العراق بدوري”

قال جيب بوش، شقيق الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الإبن والذي يتنافس من أجل كسب ترشيح الحزب الجمهوري لرئاسيات الولايات المتحدة عام 2016، قال إنه كان ليغزو العراق بدوره عام 2003 لو كان رئيسا للولايات المتحدة آنذاك.
وأوضح بوش في حديثه مع شبكة “فوكس نيوز” المعروفة بتوجهات المحافظة بأنه كان ليغزو العراق، وكذلك كانت ستفعل هلاري كلينتون وتقريبا أي شخص آخر في موقع الرئيس بالنظر إلى طبيعة المعلومات الاستخباراتية التي كانت متوفرة.
واستشهد بوش بتصويت هيلاري كلينتون، زوجة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والمتنافسة بدورها من أجل كسب ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، لصالح قرار غزو العراق عندما كانت عضوا في الكونغرس.
ويسعى جيب بوش إلى إتمام مثلث عائلة بوش في أعلى منصب سياسي بالولايات المتحدة بعد أن سبقه إلى ذلك كلا من والده جورج بوش وشقيقة جورج وولكر بوش.
ويواجه المتنافس عن الحزب الجمهوري صعوبة في كسب تأييد الجناح الأكثر محافظة داخل الحزب وبين صفوف مؤيديه الذين يرون فيه سياسا “معتدلا” على خلاف مع كان عليه شقيقه.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

هنأت الولايات المتحدة المغرب على انتخابه، اليوم الأربعاء بجنيف، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معبرة عن التزامها بتعزيز التعاون الثنائي خدمة للنهوض بحقوق الإنسان عبر العالم.

الصحراء المغربية.. الخارجية الأمريكية: موقف الولايات المتحدة ثابت

جددت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، موقفها الثابت إزاء قضية الصحراء المغربية، مجددة تأكيد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره “جادا وذا مصداقية وواقعيا”.

شيرين عبد الوهاب

رغم الصلح.. تغريم شيرين مبلغا خياليا لصالح “روتانا”

قضت محكمة مصرية بقبول استئناف الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب في تعديل الحكم المستأنف لصالح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *