بنكيران: المعركة السياسية في المغرب حسمت لصالح الإصلاح

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وقائد الائتلاف الحكومي الحالي، أن “المعركة السياسية في المغرب حُسمت لصالح الإصلاح”.

ونسب إليه الموقع الاليكتروني لحزبه، قوله خلال الجمع العام العادي لجمعية محامي العدالة والتنمية أمس السبت بالمقر المركزي لحزب “المصباح”، في الرباط، “إن ما يريده المغاربة هو الإصلاح”.

ودعا بنكيران، إلى “الصبر والصمود على مسار الإصلاح”، مضيفا أن “هذه البلاد محروسة ولن يكون فيها سوى الخير”، على حد تعبيره.

وبعد أن أبرز أن إصلاح منظومة العدالة يعد أولوية أساسية، أكد أن “ربح الدولة الأول هو أن يكون العدل مستقلا وعادلا”، معتبرا “أن المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، نجح في مهمته، وأن الناس يقدرونه من أعلى مستوى” .

إلى ذلك، وحسب نفس الموقع الاليكتروني، وجه بنكيران، عدة وصايا لمحامي العدالة والتنمية، حيث شدد على ضرورة التعاون، والابتعاد عن التنازع، مبينا أن “التعاون يؤدي إلى التوفيق والنجاح، وأن “التنازع يؤدي إلى الفشل”، داعيا في الوقت ذاته، إلى التشبث بالمبادئ، الذي هو “أمل الصلاح والإصلاح”.

 

 

اقرأ أيضا

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *