ثلاث مركزيات نقابية مغربية تقاطع مظاهرات فاتح ماي

في أول سابقة من نوعها، في تاريخ المغرب المعاصر، قررت ثلاث مركزيات نقابية هي :الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، المجتمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل، يوم أمس الثلاثاء، مقاطعة تظاهرات فاتح ماي.

وأضافت في بلاغ، تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، أن مقاطعتها لتظاهرات فاتح ماي 2015،على الصعيد الوطني، تأتي احتجاجا على ماأسمته ب”السلوك الحكومي اللامسؤول تجاه مطالب الطبقة العاملة المغربية”، على حد تعبيرها.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن المركزيات النقابية الثلاث المذكورة، قررت في هذا السياق، “جعل شهر ماي شهرا للاحتجاج والاستنكار”.

إلى ذلك، أوضح الاتحاد المغربي للشغل، في موقعه الاليكتروني، أنه قرر  رفقة حلفائه النقابيين إلغاء احتفالات فاتح ماي 2015 احتجاجا على مااعتبره “تعطيل الحوار الإجتماعي وإفراغه من أي مضمون وعدم تعاطي الحكومة مع المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة المغربية”.

 

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *