المغرب..انتخاب محمد ساجد أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري

تم، اليوم السبت بالدار البيضاء، انتخاب محمد ساجد أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري، المتموقع في المعارضة، خلفا لمحمد أبيض، الذي انتخب بالإجماع رئيسا شرفيا للحزب.

وقد حصل ساجد (66 عاما)، خلال انتخابه بمناسبة انعقاد المجلس الوطني للحزب، على 825 صوتا متجاوزا كلا من منافسيه أنور الزين، الذي حصل على 25 صوتا فقط، وبشرى برجال (13 صوتا)، ومحمد بنسعيدي (11 صوتا).

كما تم انتخاب الشاوي بلعسال رئيسا للمجلس الوطني، وأعضاء المكتب السياسي للحزب.

وقال أبيض، بهذه المناسبة، إن انتخاب الأمين العام الجديد جرى في أجواء تطبعها “الشفافية والديمقراطية”، مبرزا أنه لأول مرة في تاريخ الحزب تجري هذه العملية بواسطة تصويت إلكتروني.

من جهته، أعرب الأمين العام الجديد، في تصريح للصحافة عن سروره بهذه الثقة التي وضعها الحزب فيه، مؤكدا أن أشغال المؤتمر الوطني الخامس للحزب الذي عقد مؤخرا، وكذا المجلس الوطني، جرت في جو من الهدوء والاطمئنان، وعرفت مشاركة قوية وإيجابية لأعضاء الحزب.

وأضاف ساجد، الذي يشغل أيضا عمدة الدار البيضاء، أنه سيسهر خلال ولايته على وضع الهياكل الجديدة لتحديد التوجهات الكبرى للحزب، وخاصة قبيل الاستحقاقات المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدستوري شغل أمانته العامة منذ إنشائه، على الخصوص، كل من المعطي بوعبيد (1983 – 1996)، وعبد اللطيف السملالي (1998 – 2001)، ومحمد أبيض منذ 2001، كما عرف الحزب رئاسة دورية في ما بين 1996 و1998.

 

 

اقرأ أيضا

معرض "موروكو ستايل فاشن أند تكس"

بالفيديو.. أزيد من 260 عارضا في الدورة الثامنة من معرض “موروكو فاشن ستايل أند تكس”

تستعد مدينة الدار البيضاء، على مدى 3 أيام، لاحتضان فعاليات الدورة الثامنة من معرض “موروكو …

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *