إحداث جائزة سنوية للمرأة المغربية قيمتها 120 ألف درهم

من المنتظر أن يصادق مجلس الحكومة غدا الخميس، على مشروع مرسوم أعدته بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة، يقضي بإحداث جائزة وطنية مخصصة للنساء، تحت إسم ” جائزة تميز”، حسب ما نشرته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر غدا الخميس.
ووفق المرسوم، فقد خصصت الحقاوي 12 مليون سنتيم كقيمة مالية تمنح سنويا للنساء ذوات الأعمال المتميزة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وستوزع الجائزة، التي ستدفع من ميزانية وزارة الحقاوي، كالتالي: 6 ملايين للفائزة بالرتبة الأولى، و4 ملايين للفائزة بالرتبة الثانية، ومليونان للمحتلة للمرتبة الثالثة.
ونصت شروط الترشيح على حمل الجنسية المغربية، وأن يحترم الترشيح ماهو محدد في النظام الداخلي للجائزة.
مصادر حكومية تتحدث عن إشراف رئيس الحكومة شخصيا على توزيع الجوائز سنويا.

اقرأ أيضا

نساء القدش

8 مارس.. وكالة بيت مال القدس تكرم 15 سيدة مقدسية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُخلد يوم 8 مارس من كل عام ، بادرت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، إلى تكريم 15 خمسة عشر سيدة من سيدات المدينة بالدرع الفضي للوكالة.

نساء غزة

8 مارس.. الأنظار تتجه للأوضاع الماساوية للمرأة الفلسطينية في غزة

تحيي النساء اليوم الجمعة عيدهن العالمي، على وقع ظروف صعبة تعيشها النساء في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي دخل شهره السادس.

المصادقة على مشروع قانون التصفية لمالية 2022

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *