ابن كيران في لشبونة للمشاركة في الاجتماع المغربي- البرتغالي

توجه رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أمس الأحد، إلى لشبونة، حيث سيشارك إلى جانب نظيره البرتغالي، بيدرو باسوس كويلهو، أشغال الدورة 12 من الاجتماع العالي المستوى المغربي البرتغالي، الذي سيبدأ اليوم الاثنين في العاصمة البرتغالية.

ويضم الوفد الوزاري المرافق لعبد الإله ابن كيران وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ووزير السياحة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص.

ومن المنتظر أن تتوج أشغال هذه الدورة للاجتماع العالي المستوى المغربي- البرتغالي بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون، تهم، على الخصوص، المجال الأمني وقطاعات الطاقة والسياحة والنقل والملاحة والتكوين والبحث العلمي والثقافة والشباب والرياضة وغيرها من القطاعات الحيوية.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *