العاهل المغربي: باموس كرس حياته للرياضة المغربية بكل تضحية وشجاعة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية لأسرة الراحل الجنرال دو بريكاد ادريس باموس، الرئيس الأسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والعميد الأسبق للمنتخب الوطني المغربي الذي توفي الخميس الماضي بالرباط.

وأعرب العاهل المغربي، في هذه البرقية لأفراد أسرة المرحوم، ومن خلالها إلى كافة أهلهم وذويهم وأصدقاء ومحبي الفقيد الكبير، وأسرته الرياضية الوطنية، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا الله تعالى أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يتقبل الفقيد العزيز في عداد الصالحين من عباده، ويسكنه فسيح جنانه.

واستحضر الملك “ما كان يتحلى به الراحل من صفات إنسانية حميدة وغيرة وطنية صادقة، ومن ولاء مكين وتعلق صادق بأهداب العرش العلوي المجيد، تلكم الخصال التي مكنته من النهوض على أكمل وجه بمختلف المسؤوليات والمهام التي تقلدها، وخاصة في مشوراه الرياضي المتميز”.

وأبرزت البرقية، في هذا الصدد، أن الراحل “كرس حياته، رحمه الله، لخدمة الرياضة المغربية، ولا سيما كرة القدم الوطنية، بكل تضحية وشجاعة، وتوفيق وأمانة، وغيرة شديدة على الراية والقميص الوطنيين”.

وسأل العاهل المغربي الله تعالى أن يجزي الفقيد الكبير خير الجزاء عما أسدى لوطنه من جليل الأعمال، وما قدم بين يدي ربه من مبرات لأسرته وذويه وأمته. “يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا”.

وأضاف “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، نعرب لكم عن عميق تعاطفنا وتضامننا معكم، مؤكدين لكم موصول عنايتنا وسابغ عطفنا ورضانا”.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *