بالفيديو.. دلفين نادر يتغيّر لونه كالسحلية

يثير دلفين أبيض نادر حيرة الباحثين، حيث يعيش في متحف “تاي تشي للحيتان” في جنوب اليابان بفضل قدرته على تغيير لونه كالسحلية وفقاً حالته النفسية.

https://www.youtube.com/watch?v=_FT_OBL9PEE

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، تحول هذا الدلفين الأبيض لموضوع دراسة مثير للاهتمام من قبل جامعة طوكيو للعلوم البحرية والتكنولوجيا من أجل إيجاد تفسير علمي لقدرته على تغيير لون جلده حسب حالته النفسية.

VID: Pink Dolphin Makes Waves In Japanese Aquarium

ونشرت الصحيفة المذكورة مقطع فيديو للدلفين أثناء تغيير لونه من الرمادي المعتاد، للون الوردي الفاتح إذا شعر بالخجل والغضب أو الفرح، من المعروف أن الدلافين البيضاء لا تحتوي على أي ميلاتونين يمكنها من تغيير لون جلدها، مما يجعل ظهور هذا الدولفين أمراً نادر الحدوث.

VID: Pink Dolphin Makes Waves In Japanese Aquarium

وكان قد عثر صياد في منطقة “تاجي” اليابانية على هذا الدلفين في إطار الصيد السنوي الدلافين ثم سلّمه لمتحف “تاي تشي للحيتان” من أجل إمكانية إخضاعه لدراسات قد تساهم في تفسير هذه الظاهرة النادرة.

VID: Pink Dolphin Makes Waves In Japanese Aquarium

اقرأ أيضا

عداد ضحايا زلزال اليابان يواصل الارتفاع وظروف مناخية تعرقل جهود الإنقاذ

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان أول أمس الاثنين، بقوة 7.6 درجات على سلم ريشتر، إلى أزيد من 60 قتيلا، حسب آخر المعطيات المعطيات المعلن عنها.

زلزال اليابان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار هزات ارتدادية قوية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان أمس الاثنين، بقوة 7.6 درجات على سلم ريشتر، إلى 48 قتيلا، في وقت تبذل جهود كبيرة للعثور على ناجين وإنقاذ الأشخاص المحاصرين.ال

بالفيديو.. مؤسسة الطاهر السبتي تكشف نتائج دراسة حول البيداغوجية المبتكرة في التعلم

كشفت مؤسسة الطاهر السبتي غير الحكومية، عن نتائج دراسة حول "البيداغوجية المبتكرة والأثر الاجتماعي في التعليم"، تضمنت مفاتيح عدة لممارسات كفيلة برفع فعالية المدرسة العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *