بالصور.. هذا القطار يحافظ على صحة ركابه

ابتكرت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، بالتعاون مع مجموعة من المصممين والمبتكرين مفهوماً جديداً لقطارات السكك الحديدية، من المتوقع أن يُلقب باسم أول قطار صديق للبيئة في العالم بل والمحافظة على صحة ركابه.

قطار

“إير تران” أو القطار الهوائي، هو قطار يعتمد على مفهوم البيئة الخضراء المستدامة، لذا سُمي بـ”القطار الأخضر” نسبة إلى اعتماده على تقنية تُحسن من جودة الهواء بالاستناد على النباتات التي تتمثل وظيفتها في امتصاص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وإنتاج غاز الأكسجين، ليمنح بذلك القطار ركابه تجربة سفر صحية لا مثيل لها.
والنباتات المستخدمة في هذه التقنية مغلفة داخل اسفنج بلاستيكي مهمته امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، وبفضل أشعة الشمس الخارجية المخترقة لنوافذ القطار الشفافة تقوم النباتات بعملية البناء الضوئي بمساعدة نظام ذكي لتجميع مياه الأمطار مُنتجة بذلك غاز الأكسجين اللازم لعملية التنفس.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. بركة يكشف الأثر الإيجابي للأمطار الأخيرة على الواردات المائية

قدم نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم الاثنين، أرقاما مهمة عن الأثر الإيجابي للتساقطات المطرية الأخيرة، على الوضعية المائية ببلادنا.

المملكة تستقبل زخات مطرية قوية وثلوج من الخميس إلى السبت

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات ثلجية وهبات رياح قوية وزخات مطرية قوية محليا رعدية، مرتقبة من اليوم الخميس إلى بعد غد السبت بعدد من مناطق المملكة.

نواب يسائلون الحكومة حول تدبير قطاع السكك الحديدية

تفتح فرق برلمانية بمجلس النواب، ملف تدبير وزارة النقل واللوجستيك لقطاع السكك الحديدية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *