الفيصل يحمل روسيا المسؤولية في أحداث سوريا

هاجم الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي اليوم، موقف روسيا المطالب بحلول سلمية لأزمات الشرق الأوسط، محملا المسؤولية الكاملة لموسكو فيما تقوم به من تسليح النظام السوري.
وأضاف الفيصل خلال الجلسة الختامية للقمة العربية، «روسيا تقترح حلولا سلمية، بينما هي مستمرة في تسليح النظام السوري.. تنتقد المآسي وهي جزء منها»، محملا موسكو المسؤولية، «روسيا تتحمل مسؤولية كبيرة في مصاب الشعب السوري».
وأكد وزير الخارجية السعودي أن الموقف الروسي ينم عن «استخفاف» و«عدم شعور»، مضيفا أن القانون الدولي يمنع روسيا من بيع السلاح للدول التي تستخدمه ضد شعوبها، متسائلا عن الكيفية التي تريد بها روسيا حلا سلميا، مع استمرارها في دعم النظام السوري.
وقال الفيصل إن السعودية لا تريد أن تقف ضد روسيا «فهي من الدول التي يحتاجها العالم العربي».

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. ضوابط سعودية جديدة بشأن عمرة رمضان 2024

قررت المملكة العربية السعودية منع تكرار عمرة شهر رمضان المبارك، أكثر من مرة خلال شهر رمضان، وذلك خلال بيان رسمي لوزارة الحج والعمرة السعودية.

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: روسيا تراهن على المغرب بإفريقيا وتدعم تسوية ملف الصحراء

تختتم سنة 2023 بتحقيق مكتسبات مهمة على مستوى ملف الوحدة الترابية للمملكة، أبرزها الموقف الذي كشفت عنه روسيا بدعم الوصول إلى تسوية مستدامة على أساس قرارات مجلس الأمن الأممي، لتسوية النزاع في الصحراء المغربية.

الجزائر

لماذا تمنع أنظمة الجزائر وسوريا شعوبها من التظاهر تعاطفا مع الفلسطينيين؟!

منذ بدء الضربات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة قبل أزيد من شهر من الآن، تتوالي ردود الفعل الشعبية المنددة بالوحشية الصهيونية في مختلف قارات ودول العالم،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *