العرب يوافقون على إنشاء قوة عربية مشتركة

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي29 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العرب يوافقون على إنشاء قوة عربية مشتركة

قال البيان الختامي للقمة العربية التي انعقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية، الأحد، إن القادة العرب وافقوا على مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي.

وجاء في البيان الذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، في اليوم الثاني للقمة أنهم دعوا المقاتلين الحوثيين، الذين استولوا على أجزاء كبيرة من اليمن للتوقف عن استيلائهم على السلطة وتسليم أسلحتهم.

وأضاف أن العمليات في اليمن ستتواصل حتى إنهاء الانقلاب الحوثي، ودعا العربي كل المؤسسات الدينية في الوطن العربي إلى تجديد الخطاب الديني.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن الأمن القومي العربي يواجه تهديدات متعددة الأبعاد، مؤكدا على أهمية التضامن العربي لمواجهة التحديات.

إلى ذلك أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، رسالة إلى القمة العربية أشار فيها إلى ضرورة تسوية الأزمات في سوريا واليمن وفقا لمبادئ القانون الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق