أستراليا أوقفت 200 شخص أرادوا الالتحاق بجبهات القتال

أعلنت مصالح مكافحة الإرهاب الأسترالية أنها تم إيقاف 200 شخص أرادوا مغادرة البلاد والالتحاق بجبهات القتال في الشرق الأوسط من بينهم قاصران في شهر مارس الحالي.
وأوضحت مواقع صحفية غربية أن عناصر مكافحة الإرهاب التي تم نشرها في ثمانية مطارات منذ شهر غشت من العام الماضي قد استجوبت 85 ألف شخص.
ومن بين المستجوبين تم توقيف 200 شخص للاشتباه في نيته التوجه إلى جبهات القتال في سوريا والعراق والانضمام إلى الجماعات المتحاربة هناك ومن بينها “داعش”.
هذا ويتساءل المحللون عن أسباب نجاح “داعش” في استقطاب عدد من الأشخاص المنحدرين من أستراليا التي لطالما نظر إليها كنموذج ناجح للإندماج فضلا عن كونها تستفيد من 24 سنة متواصلة من النمو الاقتصادي.
وكثرت المخاوف لدى المصالح الأسترالية من عملية “غسيل الدماغ” التي يتعرض لها عدد من الشباب على يد الدعاية التي تنشرها التنظيمات المتطرفة على الإنترنت.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

الجزائر

بعد التنبيه الأمريكي.. بريطانيا تحذر مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر من الإرهاب والاختطاف

حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر، من خطر الإرهاب والاختطاف.

المغرب يجدد التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة

جدد المغرب، اليوم الخميس أمام الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة ووجود جماعات مسلحة من غير الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *