‘بوكو حرام” تفقد سيطرتها على عدد من المناطق بنيجريا

في ظل العمليات العسكرية المشتركة بين القوات النيجيرية والتشادية ضد جماعة “بوكو حرام”، تلقت الأخيرة ضربات موجعة جعلتها تفقد سيطرتها على مساحات شاسعة من المناطق.
وذكرت صحيفة “دايلي تلغراف” أن “بوكو حرام” كانت إلى غاية شهر يناير الماضي تسيطر على مساحة ترابية تقدر بحوالي 32180 كلم مربع من محافظتي بورنو ويوبي، وهي مساحة تعادل حجم دولة بلجيكية وتضم ساكنة تقدر بحوالي 1.8 مليون شخص.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن الهجمات المشتركة بين القوات النيجيرية والتشادية، مدعومة من قبل “مرتزقة” من جنوب إفريقيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك، تمكنت من استعادة حوالي 30 بلدة وقرية.
هذا ويراهن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان على إحراز انتصارات بارزة على “بوكو حرام” حيث يسعى إلى استغلال هاته الورقة من أجل إعادة انتخابه كرئيس للبلاد في الانتخابات المقبلة.

اقرأ أيضا

ندوة: المبادرة الأطلسية للملك تعد بتعاون حقيقي بين بلدان الجنوب

أكد المشاركون في ندوة نظمت أمس السبت بمراكش، بمبادرة من جامعة القاضي عياض، أن المبادرة الأطلسية للملك محمد السادس، لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، توفر فرصا كبيرة لتعاون حقيقي بين بلدان الجنوب.

الفيلسوف إدغار موارن يشيد بسياسة انفتاح المغرب تجاه القارة الإفريقية

أشاد الفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي، إدغار موران، بسياسة الانفتاح التي تنهجها المملكة تجاه القارة الإفريقية على جميع المستويات.

الرباط تحتضن الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا

انطلقت اليوم الأربعاء، بمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أشغال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *