حكومة الثني تسعى لعقد صفقات سلاح مع شركات أجنبية

تسعى الحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني إلى إبرام صفقات مع شركات أجنبية من أجل تزويدها بالأسلحة والمعدات العسكرية.
وتم عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تداول صور للقاء جمع بمدينة البيضاء بين الثني ورئيس الأركان العامة “للجيش” عبد الرزاق الناظوري ومسؤولين آخرين بممثلي شركات أجنبية.
وبناء على ما رشح من معلومات فإن حكومة الثني ستقوم بدراسة العروض المقدمة من قبل الشركات الأجنبية بغية دراستها والبث فيها.
ويأتي هذا الاجتماع بالرغم من الحظر الدولي المفروض على بيع السلاط لأطراف الصراع في ليبيا.
ويطرح السعي المتواصل لحكومة الثني للحصول على أسلحة تساؤلات كبرى حول مآلات الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين في الوقت الذي يستمر فيه الاقتناع بضرورة حسم الخلاف عسكريا.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *