رئيس فنزويلا واثق من نجاحه في انتخابات إسبانيا!!!

ناشد رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، قطاعات السلطة في اسبانيا ان تكف عن حشر اسم بلاده في الحملات الانتخابية الداخلية.
وقال مادورو، ساخرا انه اذا ترشح لرئاسة الحكومة في اسبانيا، فانه سيفوز حتما لان اسمه يذكر في وسائل الاعلام اكثر من اي مرشح آخر يتنافس على ذات المنصب، مضيفا في برنامج تلفزيوني، ان بلاده تحترم الدول الاخرى وهي داعية لعلاقات قائمة على السلم والاحترام والتعاون مع سائر التيارات السياسية في اسبانيا.
وأوضح خليفة، هوغو شافيث، ان العجب ياخذه حين يشاهد اخبار التلفزيون الإسباني حيث يرد اسمه وبلاده فنزويلا في سياق الخبر الثاني او الثالث، وبالتالي يلاحظ، مادورو انه اكثر ظهورا وذكرا في وسائل الاعلام الاسبانية من رئيس حكومتها ماريانو راخوي، الذي سيترشح حتما لخلافة نفسه والبقاء في قصر، لا مونكلوا، مقر رئاسة الحكومة في مدريد.
ووجه مادورو، نصيحة لراخوي، مفادها انه اذا كان يطمح مجددا لرئاسة حكومة بلاده، فما عليه الا إقناع الشعب الإسباني بكفاءته وجدارته وأحقيته بالمنصب، وان يترك فنزويلا في سلام.
لكن مادورو، غير لهجته فيما بعد في ذات البرنامج التلفزيوني واثنى على التصريحات التي ادلى بها، ماريانو راخوي، اخيراً بمناسبة زيارة رئيس كولومبيا، الى مدريد حيث قال المسؤول الإسباني الاول انه لن يسمح بتدبير مؤامرات ضد فنزويلا، انطلاقا من التراب الإسباني.
يذكر ان العلاقات بين اسبانيا وفنزويلا، متوترة منذ عهد الرئيس الراحل شافيث، وازدادت سوءا بعد ظهور حركة پوديموس، التي ترشحها استطلاعات الرأي للحصول على مرتبة متقدمة في الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة ما سيؤثر سلبا على الحزبين الكبيرين الشعبي والاشتراكي.
ووجهت اتهامات لبعض قادة پوديموس، الذين اشتغلوا في فنزويلا في ظل رئيسها السابق بتلقي دعم مالي من نظامه، للتأثير في المشهد الحزبي الإسباني، ما جعل الانتقادات تنهال عليهم من الصحافة واغلب الأحزاب السياسية ما أدى الى تراجع مهم في شعبيتهم لدى الرأي العام الإسباني، وبدات الشكوك تسري في المجتمع بخصوص ازدواجية خطاب، پوديموس.

اقرأ أيضا

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *