ابتكار بيوت بلاستيكية متطورة في بريطانيا

طوّر علماء بريطانيون بيوتاً بلاستيكية لا تتطلب أشعة الشمس، وذلك بهدف المساعدة في إنتاج المزيد من الغذاء في المدن والبلدات، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الجيل المقبل من البيوت البلاستيكية تستخدم موجات محددة من الضوء من نوع “ليد”، لتعزيز نمو الأغذية وتحسين الطعم وحتى زيادة العمر الافتراضي للفاكهة والخضراوات.
ووجد العلماء أن النباتات لا تتطلب مجموعة كاملة من الألوان الموجودة في ضوء الشمس كي تنمو، مشيرين إلى أن دمج اللونين الأحمر والأزرق يكفي لتعزيز عملية إنتاج الغذاء.
ويأمل العلماء في أن يتمكنوا من إنشاء البيوت البلاستيكية في المناطق الحضرية المأهولة بالسكان، بما يسمح للمنتجات أن تصل إلى المتاجر بسرعة أكبر، وبالتالي طازجة أكثر.
وأوضح العلماء أن المزارعين يبدون اهتماماً كبيراً بتقنية تنمية الغذاء بواسطة أضواء من نوع “ليد”، نظراً إلى أنها عامل مؤثر في صناعة الغذاء في أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

بريطانيا تضع يدها في يد المغرب لحلحلة الوضع بغزة والحفاظ على السلام بالشرق الأوسط

تضع المملكة المتحدة يدها في يد المملكة المغربية، من أجل العمل على إيجاد حل للوضع المأساوي في قطاع غزة.

بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني

جمعت مباحثات رفيعة المستوى اليوم الأربعاء، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وطارق أحمد لويمبلدون وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة.

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *