عملية ذبح الأقباط في ليبيا أظهرت أن داعش على أبواب أوروبا

في تعليق لها على عملية ذبح الرهائن الأقباط بليبيا على يد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، اعتبرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الجريمة أظهرت أن “داعش” توجد على أبواب أوربا.
واعتبرت الصحيفة أن إيديولوجية التنظيم، الذي ظهر بداية في العراق قبل أن يتمدد إلى سوريا، انتشرت بسرعة مع وجود عناصر ومجموعات مسلحة أعلنت ولاءها له في مصر وقطاع غزة ولبنان والسعودية وتونس واليمن والأردن وليبيا.
ونقلت الصحيفة تصريحا لرئيس الحكومة الليبي السابق علي زيدان لجريدة “تايمز” البريطانية أكد فيها أن “داعش” تكبر وتمدد في التراب الليبي باستمرار.
وأشار زيدان إلى حالة الانقسام السياسي السائدة في ليبيا وسهولة الحصول على الأسلحة بعد سقوط نظام القذافي جعل البلاد أرضا خصبة لأنشطة وعمليات العناصر الجهادية.
وأوضح زيدان أن الوضع في ليبيا مازال قابلا للسيطرة، لكن إذا ما تم ترك الأمور على حالها شهرا آخر أو شهر فإنها ستخرج عن السيطرة.
وأضاف زيدان أن هناك احتمال قيام حرب كبيرة في ليبيا وأن آثارها ستنتقل إلى أوروبا.

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *