مزوار يمثل العاهل المغربي في حفل تنصيب رئيسة جمهورية كرواتيا

مثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الأحد في زغرب، الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيسة المنتخبة لجمهورية كرواتيا، السيدة كوليندا غرابار-كيتاروفيتش.

وأفاد بلاغ لسفارة المغرب في زغرب، أنه جرى على هامش هذا الحفل الذي حضره ممثلو نحو 90 بلدا، استقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون من قبل الرئيسة الكرواتية، التي نوهت بتوفر أرضية متينة لإرساء شراكة استراتيجية تعود بالنفع على كلا البلدين.

وفي وقت سابق، أجرى السيد مزوار، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب في كرواتيا، السيد مولاي عباس القادري، مباحثات مع النائبة الأولى لرئيس الوزراء، وزيرة الشؤون الخارجية والأوربية، السيدة فيسنا بوسيتش، التي ذكرت بالعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين، مشيدة في الوقت ذاته بمسلسل الإصلاحات الديمقراطية التي يباشرها المغرب، “البلد الذي اختارته كرواتيا كشريك استراتيجي في الضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا”، وفق ما صرحت به.

كما بحث الطرفان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن سبل تطوير علاقات الصداقة والشراكة بين المغرب وكرواتيا، لاسيما في المجالات الاقتصادية والسياحية والفلاحية.

وقد وجه السيد مزوار، بهذه المناسبة، الدعوة للسيدة بوسيتش من أجل القيام بزيارة رسمية للمغرب.

من جهة أخرى، أجرى السيد مزوار مباحثات مع كل من وزير الدفاع الكرواتي، السيد أنتي كوتروما نوفيتش، ورئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الكرواتي، السيد ميلوراد بوبوفاتش، تم خلالها التأكيد على أهمية الأبعاد الأمنية والسياسية والبرلمانية في تعزيز العلاقات المغربية-الكرواتية.

وخلال هذه المباحثات، جدد النائب الكرواتي التأكيد على الأهمية التي يوليها البرلمان الكرواتي لتعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال، بما يخدم روابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين جمهورية كرواتيا والمملكة المغربية.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يشيد بالإصلاحات التي يقودها الملك

أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تيودوروس روسوبولوس، اليوم الإثنين بالرباط، بدور المغرب في إرساء علاقات مستقرة بين إفريقيا وأوروبا، مضيفا أن الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس تجعل من المملكة “نموذجا في المنطقة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *