شكوك حول الالتزام بوقف إطلاق النار بشرق أوكرانيا

نقلت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية بخصوص صمود اتفاق “مينسك” الذي يقضي بوقف إطلاق النار شرق أوكرانيا بين القوات الحكومية والمتمردين الموالين لروسيا.
واعتبر دبلوماسي أوروبي لم تكشف الصحيفة عن هويته أن “الثمانية وأربعين ساعة المقبلة ستكون حاسمة” لتحديد مدى فرص نجاح الاتفاق في الصمود.
وتزايدت الشكوك بخصوص التزام الطرفين بوقف إطلاق النار بعد تجدد الاشتباكات في مدينتي دونتسيك ولوهانسك اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون.
وفي حين رحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون باتفاق “مينسك” ونوه الجهود التي بذلها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للتوصل إليه، إلى أنه شدد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار.
هذا وأشارت “ذي غارديان” إلى أنه وبالرغم من الاتفاق فإن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي لا تفكر حاليا في رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

اقرأ أيضا

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

شيرين عبد الوهاب تكشف حقيقة عودتها لحسام حبيب

كشفت الفنانة المصرية شرين عبد الوهاب حقيقة عودتها لطليقها حسام حبيب، بعدما تم تداول الخبر …

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *