القوى الغربية تبارك جهود المبعوث الأممي في ليبيا

أعلنت عدد من الدول الغربية عن مباركتها لجهود المبعوث الأممي في ليبيا، برناردينو ليون، من أجل التقريب بين الأطراف الليبية على طاولة الحوار.
وذكر بيان مشترك للولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا أن هاته الدول تصفق لجهود المبعوث الأممي وترحب بإعلانه عن جولة جديدة من الحوار في جنيف الأسبوع المقبل.
ودعت الدولة الغربية في بيانها الفرقاء الليبيين من أجل الانخراط بجدية في المسار الذي يهدف إلى تجنيب ليبيا مزيدا من التدهور في الوضع الإنساني والذي يتحمل تبعاته المواطن الليبي البسيط نتيجة للصراع الدائر في البلاد.
وشدد البيان على ضرورة تفادي تأزم الوضع الأمني في ليبيا وفقدان البلاد لمزيد من سيادتها.

اقرأ أيضا

مشاركة مغربية متميزة في معرض جنيف للاختراعات

وقع المخترعون المغاربة على مشاركة متميزة في الدورة الـ4ّ9 للمعرض الدولي للاختراعات، الذي احتضنته جنيف من 17 إلى 21 أبريل الجاري.

عقب مباحثات ثنائية.. توقيع بيان مشترك بين المملكة وسانت كيتس ونيفيس

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، وزير الشؤون الخارجية التنمية الاقتصادية التجارة الدولية الاستثمار والصناعة والتجارة بسانت كيتس ونيفيس، دينزل دوغلاس.

بعد فرنسا.. إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في الصحراء المغربية وتعمق جراح الجزائر

بعد فرنسا، تعتزم إسبانيا الاستثمار في الصحراء المغربية، حيث تستعد غرفة التجارة بمدريد تنظيم، في بحر الأسبوع المقبل، منتدى اقتصادي مع المغرب لجذب الاستثمارات الإسبانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *