أنجيم شودري: “لا وجود لحرية التعبير في الإسلام”

عاد الوجه الإسلامي البارز في بريطانيا، أنجيم شودري، ليخلق الجدل مرة أخرى بعد نشره لرسالة اعتبر فيها أن لا وجود لحرية التعبير في الإسلام.
وقال شودري في رسالته التي نشرتها صحيفة USA Today الأمريكية إنه خلافا “للاعتقاد السائد، فإن الإسلام لا يعني الإسلامي بل يعني الخضوع لأوامر الله وحده. وبالتالي فإن المسلمين لا يؤمنون بمبدأ حرية التعبير لأن كلامهم وتصرفاتهم محكومة بضوابط الوحي الإلهي وليس برغبات الأشخاص”.
وأضاف شودري أنه حتى غير المسلمين، ممن يعتنقون مبدأ حرية التعبير، يقرون أنها مقرونة بالمسؤولية، وبالتالي فالكل يعلم ما هي تبعات القيام بسب الرسول محمد”.
وتساءل شودري عن السبب وراء سماح فرنسا بنشر رسوم مستفزة للمسلمين قبل أن يقول إن الحكومات الغربية ترضى بالتضحية بالحريات عندما يتعلق الأمر باستخدام التعذيب أو التضييق على حرية الحركة لدى المسلمين، وذلك باسم الأمن القومي.

اقرأ أيضا

محمد الجم وطارق البخاري

خلاف محمد الجم وطارق البخاري حديث مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح خلاف الفنان المغربي محمد الجم وطارق البخاري حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما انتشر …

متحف كرة القدم المغربية

بحضور لاعبي المنتخب وشخصيات وازنة.. افتتاح متحف كرة القدم المغربية

افتتح، يوم أمس الخميس، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، رفقة كل من شكيب بنموسى، وزير التربية …

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *