اسبانيا توقف 11 مهاجرا مغاربيا سريا عند محاولتهم الالتحاق بسواحلها على متن قارب مطاطي

أفادت مصالح الإنقاذ الإسبانية أنه تم توقيف أحد عشر مهاجرا مغاربيا سريا، أمس الأحد، في جنوب إسبانيا عند محاولتهم الالتحاق بالسواحل الإسبانية على متن قارب مطاطي.

وأضافت أنه تم اعتراض هؤلاء المهاجرين من قبل الحرس المدني على بعد عشرة أميال بحرية بعرض سواحل غرناطة (جنوب إسبانيا)، مضيفة أنه تم رصد القارب من قبل النظام المندمج للمراقبة الخارجية الذي تم وضعه على طول سواحل الأندلس.

وحسب المصادر ذاتها فقد تم نقل هؤلاء الموقوفين نحو ميناء موتريل بغرناطة، حيث سيتم التكفل بهم من قبل متطوعين من الصليب الأحمر الإسباني، قبل تسليهم للشرطة الوطنية، مشيرة إلى أن أحد المهاجرين قد تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وينضاف هؤلاء المهاجرين الجدد إلى نحو 50 شخصا تم توقيفهم يوم الجمعة الماضي على متن قارب بالقرب من جزر ألبوران في البحر الأبيض المتوسط، حيث كان القارب يقل 47 رجلا وامرأة وقاصرين اثنين، كانوا يبحرون على بعد خمسة أميال من جزيرة البوران. وتم بموجب القانون المتعلق بالأجانب وضع المهاجرين الموقوفين في مراكز الإيواء المؤقت للأجانب في وضعية غير شرعية في انتظار ترحيلهم لبلدهم الأصلي.

اقرأ أيضا

قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية في لوركا الإسبانية

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمورسيا، أمس الأحد، قنصلية متنقلة بمدينة لوركا، قدمت خلالها العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة ومنطقتها.

الملك يهنئ عاهلي الأردن وإسبانيا بمناسبة عيد ميلادهما

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.

مدريد: زيارة ألباريس للمغرب مثمرة وتعزز العلاقات المغربية الإسبانية

وصفت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية الزيارة التي قام بها رئيس الدبلوماسية، خوسيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *