بأمر من العاهل المغربي..وزير الداخلية ينتقل إلى كلميم لتتبع الوضع في المناطق المتضررة

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس تعليماته لوزير الداخلية محمد حصاد للتنقل، على رأس وفد، لجهتي كلميم اسمارة وسوس ماسة درعة للتتبع عن قرب للوضع في هذه المناطق التي تضررت من الفيضانات، جراء التساقطات المطرية الأخيرة، وكذا تنسيق الإجراءات الضرورية لضمان حماية الساكنة وممتلكاتها، وفق ماجاء في بلاغ لوزارة الداخلية.
يذكر أن وزير الداخلية ، أكد يوم اليوم الثلاثاء الأخير، في البرلمان، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية تعبأت جميع المصالح (القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة…) وبشكل شامل لمواجهة الأحوال الجوية الاستثنائية التي شهدتها عدة مناطق بجنوب شرق المملكة الأسبوع الماضي والتي نجمت عنها خسائر في الأرواح والممتلكات والبنيات التحتية.

اقرأ أيضا

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *