الوفا يعلن عن رفع دعم صندوق المقاصة للمواد النفطية نهاية الشهر

أعلن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة السيد محمد الوفا، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم رفع دعم صندوق المقاصة للمواد النفطية ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وقال في معرض رده عن سؤال خلال الجلسة المخصصة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، تمحور حول “نتائج تطبيق نظام المقايسة في سعر المحروقات” تقدم به الفريق الدستوري، إن المواد النفطية “لن تبقى في صندوق المقاصة ” ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وذكر بأن مراجعة أسعار المواد النفطية في إطار المقايسة تتم وفق حسابات تقنية دقيقة، مشيرا إلى أن أسعار البنزين والفيول رقم 2 والفيول رقم 2 الموجه لإنتاج الكهرباء، والفيول الخاص الموجه أساسا للكهرباء عرفت انخفاضا ابتداء من فاتح نونبر.

اقرأ أيضا

ميارة: مشاركة وازنة طبعت المؤتمر البرلماني جنوب جنوب بالمغرب

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إن المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب جنوب المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد تظاهرة مهمة لكونها جمعت لأول مرة بمشاركة وازنة ممثلي اتحادات برلمانية من إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية.

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالحماية الاجتماعية

صادق مجلس المستشارين، بالإجماع خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الثلاثاء، على مشروعي قانونين يتعلقان بتنزيل منظومة الحماية الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *