بن الشيخ:ملتقى محمد الساس محطة مهمة للعدائين المغاربة

قال  عبد الجليل بن الشيخ مسؤول اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،  إن العصبة الماسية هي أعلى مستوى بالنسبة لملتقيات ألعاب القوى، مضيفا أن المغرب حصل على شرف تنظيم محطة مهمة من محطات العصبة الماسية، متفوقا على مدينة نيويورك الأمريكية.

وأوضح بن الشيخ لموقع “مشاهد24” بأن التنظيم الذي شهده متلقى محمد السادس في السنوات السابقة كان في المستوى العالي، مشيرا إلى وجود مشاركة مميزة من عدائين كبار على الصعيد العالمي، لاسيما المقبلين على المشاركة في نهائيات الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل.

وبخصوص المشاركة المغربية في ملتقى محمد السادس تحدث بن الشيخ عن مشاركة 13 عداء وعداءة في الملتقى الدولي، من بينهم 9 ذكور و4 إناث، مؤكدا حضور أبرز العدائين المغاربة مثل عبد العاطي إيكيدير وحميد الزين، الطالب، وملكية العقاوي، وحياة المباركي وأخرون في المسافات النصف متوسطة. مبرزا أن الهدف بالنسبة لهم هو تحقيق أرقام فردية مؤهلة للأولمبياد.

وتابع أن الملتقى سيشهد مشاركة عدائين عالميين، خصوصا المقبلين على المشاركة في الألعاب الأولمبية، مضيفا أن كل ملتقى من ملتقيات العصبة الماسية يختلف عن الأخر، من الجوانب التقنية والمسابقات.

اقرأ أيضا

DYSTINCT

بإيقاعات كناوية.. “DYSTINCT” يطرح جديده الفني ”سلام”

أصدر الفنان المغربي ”ديستانكت” عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘، وذلك على القناة الرسمية للشركة …

فاتح ماي

عيد الشغل حول العالم.. مناسبة واحدة وطرق احتفال متعددة

حتفل العالم في الأول من ماي كل عام بعيد العمال العالمي، تكريماً لمساهمات العمال في بناء الحضارة وتطوير المجتمعات. ففي عام 1856، بدأ الاحتفال بعيد العمال في أستراليا

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.