انقلاب

بعد المصادقة على إقالتها..ديلما روسيف تندد بما تعرضت له من “انقلاب”

قرار إقالة رئيسة البرازيل ديلما روسيف الذي صادق عليه مجلس الشيوخ بالبلاد هو “انقلاب” على الشرعية حسب ما قالته الرئيسة.

روسيف خرجت لتقول للبرازيليين بملء الفم إن ما تعرضت له “انقلاب”، داعية من يعارضونه، من مختلف الأحزاب، إلى التعبئة ضده. وقالت رئيسة البرازيل المطاح بها “إن النضال من أجل الديمقراطية ليس له تاريخ نهائي، بل إنه نضال يستدعي أن يتم التجند له على الدوام”.

وأضافت روسيف في كلمة تناقلتها وسائل الإعلام، “لم أتوقع يوما أنني سأضطر لأناضل مجددا ضد انقلاب على السلطة”.

وكانت ديلما روسيف، أول امرأة تنتخب رئيسة للبرازيل، قد تعرضت للاعتقال والتعذيب إبان الحكم الدكتاتوري بالبرازيل ما بين 1964 و1985.

يذكر أن قرار إقالة روسيف من منصبها جاء بعد إدانتها بالتلاعب بأرقام الميزانية من أجل ضمان إعادة انتخابها عام 2014. وبعد مصادقة البرلمان البرازيلي على قرار الإقالة، تم تكليف نائبها ميشيل تيمير بتشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضا

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

إقالة روسيف

بعد تراجع رئيس مجلس النواب عن قراره..شبح إقالة روسيف يعود مجددا

قرر رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي رينان كاليروس، مواصلة إجراءات إقالة روسيف ، وذلك بعد أن تراجع رئيس مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء عن قرار اتخذه يوم أمس الاثنين يقضي بتعليق إجراءات الإقالة.

آي فون

مشروع قانون أمريكي يجبر شركات الاتصالات على فك تشفير أجهزتها

قدم مسؤولان في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، مشروع قانون يمكن أن يسمح للسلطات بإجبار شركات التكنولوجيا على تقديم خبرتهم لفك تشفيرة آي فون.