إهانة أردوغان

تركيا تعتقل صحفية هولندية والتهمة.. إهانة أردوغان

ألقت السلطات التركية أمس السبت، القبض على صحفية هولندية، حيث وجهت إليها تهمة إهانة الرئيس التركي أردوغان .

ووفق ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، اعتقلت السلطات المحلية الصحفية الهولندية وهي من أصول تركية، حيث نقلتها إلى قسم الشرطة في مدينة “كوشاداسي” المتواجدة على شواطئ أقصى غرب البلاد.

وقالت الصحيفة البريطانية أن إدرو عمر، التي تشتغل في صحيفة “مترو” المحلية، قامت بتوجيه عدة كلمات نابية و إهانة أردوغان ، كما ووصفته في مقال لها بـ “الدكتاتور المسكون بأوهام العظمة”، إضافة إلى إقدامها على نشر نعوت أخرى على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

هذا وأوضحت “الغارديان” أن قيام الصحفية بتوجيه انتقاداتها إلى الرئيس التركي جاء على خلفية رسالة إلكترونية نسبت إلى القنصلية التركية في روتردام الهولندية، قيل أنها وجهت إلى مجمل المنظمات التركية في المدينة، حيث طلب منها إعلام القنصلية بأي منشورات تسيء إلى أردوغان والبلاد.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها صحفي للمساءلة القانونية، حيث أصبحت هذه الحالات شائعة في البلاد، وغالبا ما تتعامل السلطات المحلية مع الانتقادات الموجهة إلى سياسة البلاد أو إهانة أردوغان  على أنها جناية.

إقرأ أيضا:رغم الاتفاق الأوروبي التركي..تدفقات اللاجئين متواصلة

اقرأ أيضا

أزمة اللاجئين

بعد تصريحات أردوغان..الاتحاد الأوروبي يضع خطة “ب” لمواجهة أزمة اللاجئين

أثار رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي من أجل قبول إعفاء المواطنين الأتراك لتأشيرة دخول فضاء شينغن، مخاوف الحكومات الأوروبية من احتمال نسف اتفاقية " أزمة اللاجئين" التي توصلت إليها مع أنقرة.

أردوغان

أردوغان رافضا طلبات الاتحاد الأوروبي: نحن من جهة وأنتم من جهة ثانية

أعلن الرئيس أردوغان رفضه إجراء تعديل على قانون مكافحة الإرهاب بعد الطلب الذي تقدم به الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن "تركيا في جهة والاتحاد الأوروبي في جهة ثانية".

مجنون الحكم أردوغان

كيف دفع أردوغان رفيق دربه إلى الاستقالة؟

بعد أن عمل إلى جانبه طيلة سنوات ساهم فيها في صياغة سياسة تركيا الخارجية، تفرقت السبل بين أحمد داود أوغلو ورجب طيب أردوغان.